7/31/2020

تحميل برنامج فك ضغط الملفات وينرار winrar



وينرار  هو أحد تلك التطبيقات التي لا يمكن أن تضيع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: بفضل هذه الأداة يمكنك ضغط الملفات وفك ضغطها بتنسيقات مختلفة ،لا يجب أن تكون كيفية ضغط الملفات وفك ضغطها في Windows مشكلة رئيسية بالنسبة لك إذا كان لديك برنامج وينرار هذه واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا للعمل مع الملفات المضغوطة لأنها تكاد تكون أداة أساسية على أي جهاز كمبيوتر، كما تعلم بالفعل ، يمكنك تقليل حجم ووزن أي ملف أو مرفق بريد إلكتروني أو أي مستندات أخرى يتعين عليك تحميلها أو تنزيلها من الإنترنت ومن الواضح أنه ليس البرنامج الوحيد من هذا النوع: WinZip و 7-Zip و IZArc ... ولكن هذا هو واحد من أقوى الحلول المتنوعة.

ما هو برنامج فك ضغط الملفات وينرار وينرار

على الرغم من أن اسمه يشير إلى تنسيق RAR إلا أنه ليس الوحيد الذي يمكن العمل معه في الواقع ، يمكنه فتح الملفات ذات الامتدادات الأخرى مثل ARJ أو CAB أو JAR أو ISO أو TAR أو JAR أو ISO أو ZIP أو 7z. في الوقت الحاضر ، إنه أمر ضروري لأن أي ملف تقوم بتنزيله من uTorrent أو Mega أو عبر البريد الإلكتروني ربما يكون مضغوطًا.

الخصائص الرئيسية

من بين الميزات والوظائف الرئيسية للبرنامج علينا أن نشير إلى ما يلي:

  1. ضغط الملفات وفك ضغطها بصيغة RAR و ZIP.
  2. متوافق مع العديد من تنسيقات الضغط الأخرى مثل CAB و ARJ و TAR و JAR و ISO و 7 z و BZ2 وغيرها الكثير.
  3. دعم سمات الأمان وتدفق البيانات في ملفات NTFS.
  4. حماية الملفات المضغوطة بكلمة مرور مشفرة باستخدام 25 بت AES والتوقيعات الرقمية.
  5. قم بحظر الملفات لتجنب التلاعب بها أو التخلص من البيانات المهمة بشكل أكثر أمانًا.
  6. معالجة الملفات ذات الحجم الكبير.
  7. سهل الاستخدام.
  8. يتضمن مساعدًا ، يعرف باسم وضع المعالج للتحقق على الفور من الوظائف الأساسية للبرنامج.
  9. قم بإنشاء ملفات التشغيل الذاتي والملفات متعددة الأجزاء.
  10. تحقق من سلامة الملف.
  11. مسح الفيروسات.
  12. إمكانية إضافة تعليقات.


لماذا أرغب في ضغط ملف أو حزمة من المستندات؟

بصرف النظر عن توفير المساحة (التي ستعتمد على نوع الملف الذي تعمل معه ، وليس كل الملفات تعاني من نفس الضغط) ، يجب أن تكون مهتمًا بضغط ملفاتك لأسباب تتعلق بالأمان والخصوصية. يمكنك تشفير أي مستند عن طريق كلمة المرور والتوقيعات الرقمية بحيث يمكن فقط للأشخاص الذين يعرفون كلمة المرور الوصول إلى المستند الأصلي.

وينرار ، متاح بلغات متعددة

جعلت هاتان الميزتان واحدة من أكثر البرامج شعبية بين ملايين المستخدمين: متوفرة بعشرات اللغات ومحسنة لجميع أنواع المعالجات ، مما يجعلها مناسبة للتثبيت على Windows XP أو 7 أو 10.

ولكن أيضًا ميزات أخرى ، مثل دمجها في القائمة السياقية لنظام التشغيل لدينا أو التحقق من الملفات التالفة: إذا كنت تعمل مع ملف يحتوي على أي نوع من المشاكل ، فإن هذه الأداة ستنبهك.

كيفية فك ملف مع وينرار؟

هناك العديد من البدائل لفك ملف باستخدام وينرار . نفترض أنك قمت بالفعل بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ إذا لم تكن قد فعلت ، فقم بتثبيته للمتابعة:

ستظهر الملفات المتوافقة مع وينرار والتي تم ربط ملحقاتها بهذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع رمز وينرار . لفتحها ، كل ما عليك فعله هو النقر عليها مرتين. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة حيث عليك فقط تحديد Extract في الأعلى (رمز المجلد) ومجلد الوجهة. يمكنك أيضًا سحب الملفات وإفلاتها من واجهة وينرار إلى أي دليل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
طريقة أخرى لفتح الملفات باستخدام وينرار هي الانتقال مباشرة إلى البرنامج وتحديد الملفات المضغوطة هناك ، باستخدام متصفح الملفات الخاص بك. بمجرد تحديده ، انقر فوق استخراج في الجزء العلوي من الواجهة واختر المجلد الذي تريد حفظ المحتوى إليه ؛ ستجد العديد من الخيارات في تلك النافذة المنبثقة.
الخيار الثالث هو استخدام قائمة سياق Windows. إذا قمت بتمكين هذا الخيار أثناء التثبيت ، فستحتوي قائمة سياق Windows على اختصارات إلى وينرار . من بين هذه الاختصارات ، ستجد خيار Extract مع عدة أوضاع ، بالإضافة إلى خيار الفتح باستخدام وينرار مباشرة. كل ما عليك فعله هو العثور على الملف ، والنقر عليه بزر الماوس الأيمن ، واختيار الخيار المطلوب.

مهما كانت الطريقة التي تستخدمها ، في النهاية ، سيتم تفريغ كل المحتوى الخاص بك ومتوفر في دليل الوجهة الذي حددته.

كيفية ضغط الملفات إلى أقصى حد باستخدام برنامج وينرار ؟

يمكن لـ وينرار ضغط جميع أنواع الملفات ، ولكنه يمكّن المستخدمين أيضًا من تحسين العملية ، مما يجعل الملف النهائي الناتج صغيرًا قدر الإمكان. لهذا الغرض ، تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات قبل حزم ملفاتك:


  1. الخطوة 1: أولاً ، حدد موقع الملف أو الملفات التي تريد ضغطها على جهاز الكمبيوتر. قم بذلك من مستعرض الملفات أو مستكشف ملفات Windows القياسي ، باستخدام الخيارات الموجودة في القائمة السياقية التي تظهر عند النقر بزر الماوس الأيمن عليها.
  2. الخطوة 2: انقر فوق إضافة لتظهر نافذة التكوين المنبثقة (إذا كنت قد استخدمت قائمة سياقية Windows ، فلديك العديد من البدائل لهذا الخيار نفسه).
  3. الخطوة 3: في حقل أسلوب الضغط ، حدد أفضل.
  4. الخطوة 4: على اليمين ، هناك العديد من الخيارات مع مربعات يمكن التحقق منها وإلغاء تحديدها. حدد إنشاء أرشيف صلب.
  5. الخطوة 5: تحتوي هذه النافذة المنبثقة على العديد من علامات التبويب في الأعلى. انتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة.
  6. الخطوة 6: انقر على زر الضغط.
  7. الخطوة 7: في النافذة الجديدة ، تحقق من جميع خيارات Force.
  8. الخطوة 8: اضبط حقل الضغط العام على 64.


بهذه الطريقة ، سيتم تحسين ضغط الملفات إلى الحد الأدنى للحجم. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه ، اعتمادًا على طبيعة الملف الأصلي ، ستتمكن من توفير مساحة أكبر أو أقل. بشكل عام ، يعمل ضغط الملفات بشكل جيد مع المستندات ، ولكنه ليس بنفس الكفاءة مع الصور ومقاطع الفيديو ، مما يحقق معدلات ضغط أقل.

كيفية تثبيت برنامج وينرار؟

تثبيت وينرار سهل للغاية ؛ كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:


  1. الخطوة الاولي: بمجرد الوصول إلى صفحة وينرار عبر Malavida ، انقر فوق الزر تنزيل الأخضر واتبع الإرشادات حتى يكون الملف في محرك الأقراص الثابتة.
  2. الخطوة الثانية: عندما يكون الملف على سطح المكتب أو في مجلد التنزيل ، انقر فوقه نقرًا مزدوجًا وأذن للبرنامج بإجراء تغييرات في نظام التشغيل.
  3. الخطوة الثالثة: عند القيام بذلك ، سيتم فتح مربع حوار تثبيت البرنامج. هنا يمكنك تحديد مجلد وجهة إما عن طريق كتابة المسار أو استكشاف الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. الخطوة الرابعة: الآن انقر فوق تثبيت.
  5. الخطوة الخامسة: يستغرق التثبيت بضع ثوانٍ فقط. بمجرد الانتهاء ، ستظهر نافذة حوار جديدة حيث يمكنك ربط تنسيقات الملفات بالبرنامج. يمكنك أيضًا من تضمين البرنامج في القوائم السياقية وإضافة اختصارات إلى سطح المكتب أو قائمة ابدأ.


بعد أن اتبعت هذه الخطوات ، سيوفر لك وينرار الفرصة لشراء النسخة المرخصة من البرنامج. إذا اخترت عدم القيام بذلك ، فلا يزال بإمكانك استخدامه لمدة شهر كامل ، وبعد ذلك ، سيتم تذكيرك في كل مرة تقوم فيها بتشغيل البرنامج الذي يمكنك دفعه مقابل الترخيص. ومع ذلك ، يمكنك الاستمرار في استخدامه دون مشكلة ، حتى إذا قررت عدم دفع ثمن الترخيص.

أخيرًا ، يمكنك تشغيل البرنامج والوصول إلى جميع وظائفه من واجهته الرئيسية ، وكذلك من القوائم السياقية.

ما الجديد في الإصدار الأخير؟
اصلاحات الشوائب.
تحسينات القيادة.
يزيد من سرعة الضغط.


يقدم موقع قوود توينز Good Twins شروحات تعليمية للمشاكل التي يقع فيها المستخدم بالاضافة الى دورات مجانية مصورة لتسهيل وتسريع الفهم والتعلم في الكثير من المجالات ومنها Good, Twins seo , adsense, الربح من الانترنت